Logo

مدير الجودة المعتمد في لين 6 سيجما - الحزام الأسود الماستر

999.00
مدير الجودة المعتمد في لين 6 سيجما - الحزام الأسود الماستر
مدير الجودة المعتمد في لين 6 سيجما - الحزام الأسود الماستر

من تاريخ (16/05/2022) إلى تاريخ (21/05/2022) ولمدة (6) أيام
الدورة انتهت
999.00
مدير الجودة المعتمد في لين 6 سيجما - الحزام الأسود الماستر

من تاريخ (16/05/2022) إلى تاريخ (21/05/2022) ولمدة (6) أيام
الدورة انتهت

تقدم جامعة الملك عبدالعزيز المتمثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع مهارات بيت الخبرة دورة عن بعد بعنوان: 

مدير الجودة المعتمد في لين 6 سيجما -الحزام الاسود الماستر


5 ايام (من الاثنين الى الجمعه)

3 ساعات يومياً عبر منصة التدريب اونلاين 

في الاوقات المسائية من 9 م الى 12ص 

بالاضافه {قاعات اجتماعات مفتوحه لفرق العمل متاحه على مدار 24 ساعه يومياً لخدمة المتدربين وتمكينهم من اتمام الانشطة والمشاريع }


إستثمار قيم 

سوف تكون هذه الدورة علامة فارقة في مستقبلك الواعد وسوف تضيف الى سيرتك رقياً وازدهاراً حيث عملت SKILLS على الالتزام بالجيمات الثلاث جديد - جيد - جدوى.


دعم ورعاية عالي المستوى:

ان العنايه المبذوله باحترافية فائقة وجودة عالية من فريق عمل SKILLS مهارات بيت الخبرة مطبقين أدق المعايير من أجل إكساب الجدارات الريادية لإتاحة فرصة الترقي في سلم المجد للرواد وشركاء النجاح *"من خلال دورة مكثفة تشمل جميع مستويات الأحزمة وصولاً الى الحزام الاسود الماستر .


سيرة تتألق بإستحقاق انت جدير به:

بعد اجتياز هذه الدورة بنجاح يحصل كل رائد ورائدة على شهادة معتمدة باللغتين العربية والانجليزية بإجتياز 30 ساعة تدريبية وبإعتماد رفيع الموثوقيه من جامعة الملك عبدالعزيز وهي الحائزة على المرتبه الأولى عربيا والاولى اقليمياً في التصنيف العلمي وضمن قائمة أفضل 150 جامعة على مستوى العالم بمسمى:

 مدير الجودة المعتمد في لين 6 سيجما - الحزام الاسود الماستر 

‏ Certified Manager of Lean Six Sigma - Master Black Belt


نبذة مختصرة عن 6 سيجما:


تمثل 6 سيجما منهجية لحل المشاكل حيث تقوم بتقليل التكلفة وزيادة رضا المستهلك من خلال تقليل العيوب والأخطاء إلى أقصى حد ممكن في المنتجات.


وتعتبر واحدة من أبرز وسائل تطوير العمل التي تستخدمها الشركات من أجل التأكد من قدرتها على مواجهة التحديات المتواصلة في مجال رضا الزبائن فهي طريقة ذكية لإدارة العمل تضع العملاء أولاً وتستخدم الحقائق والبيانات وصولاً إلى حلول أفضل.


منهجية 6 سيجما ليست مبادرة للجودة بل هي التزام من الإدارة وفلسفة الجودة والتركيز على الزبائن وتحسين العمليات وتفعيل دور القياس بدلاً من الاقتصار على الشعور والاعتقاد ويعتبر منهج 6 سيجما أفضل منهج في مواجهة الاحتياجات المتغيرة للزبائن والسوق من أجل منفعة ومصلحة المستفيدين.


هو نظام شامل وشديد المرونة يهدف إلى تحقيق ودعم ومضاعفة النجاح في إدارة الأعمال، يقوم نظام سيكس سيجما على الفهم الواضح لحاجات العملاء والاستخدام المتقن للبيانات والحقائق والتحليل الإحصائي وبذل الاهتمام الدؤوب لإدارة وتطوير وابتكار عمليات إدارة الأعمال. وهي سعي شامل لتغير الثقافة لوضع الشركة في موضع تنال فيه رضا أكبر من العملاء وهامش أكبر من الربح وتكتسب قدرة أكبر على المنافسة. ويعد مفهوم ستة سيجما أحد أشهر المفاهيم الإدارية في عالم إدارة الجودة الشاملة وقد ظهر هذا المفهوم في شركة موتورو لا الأمريكية في بداية الثمانينات من القرن الماضي وترجع جذوره كمعيار للقياس إليgauss الذي أوجد مفهوم المنحني الطبيعي وفي عام1922 ثم أوجد walter الثلاثة سيجما كمعيار للقياس وتعني 2600 خطأ لكل مليون فرصة بنسبة 99.94% ثم طرح مفهوم 6 سيجما لأول مرة في عام1987 على يد المهندس bill smith والذي يعمل في شركة موتوريلا الأمريكية حيث أصبحت بعد ذلك ماركة مسجلة باسم شركة موتورولا. واستطاعت من خلال تطبيق هذه المنهجية الفوز بجائزة مالكوم بالتدريج عام 1988 واستطاعت من خلال هذه المنهجية توفير2.2 بليون دولار خلال أربع سنوات.


وقد أدي نجاح هذه المنهجية إلى حث الشركات الكبرى العاملة في مجال الصناعة على تطبيقها فقامت شركة IBM بتطبيقها في حين عمدت شركة الايد سيجنال ((Alied Signal إلى إجراء بعض التغييرات على منهجية الستة سيجما. ثم قام جاك ويلش بنقلها إلى شركة جنرال إلكتريك وأخذ العدد في التزايد وأصبح سائدا في كبرى الشركات حول العالم.

ا‎طلالة بانوراما على لين 6 سيجما
منهجية لين 6 سيجما بلغة الأرقام
الإطار النظري لمنهجية لين 6سيجما
دمج لين مع 6 سيجما
تطبيقات لين 6 سيجما والأدوات المستخدمة